DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

يحولها إلى واحة ساحلية.. الخريف يطّلع على المخطط الشامل لمحافظة القطيف 

يحولها إلى واحة ساحلية.. الخريف يطّلع على المخطط الشامل لمحافظة القطيف 
عقد محافظ القطيف إبراهيم الخريف اليوم الاثنين، اجتماعًا في مقر المحافظة مع وفد هيئة تطوير المنطقة الشرقية، بقيادة نائب الرئيس التنفيذي للتخطيط والتطوير الحضري في الهيئة د. طلال بن نبيل المغلوث، وحضور مديري ورؤساء الدوائر الحكومية بالمحافظة.
واطلع الخريف خلال الاجتماع، على عرض مرئي ومفصّل قدمته الهيئة للمخطط الشامل لمحافظة القطيف، والذي يهدف إلى تحويل المحافظة إلى واحة ساحلية متكاملة تواكب مسار التنمية والازدهار الذي تشهده المنطقة، وتعزز مكانتها كمركز حضري متطور يجمع بين الأصالة والتراث والتقدم الحديث.

تفاصيل المخطط

وكشفت الهيئة خلال العرض عن تفاصيل المخطط الذي سوف يحقق -بمشيئة الله تعالى- نهضة شاملة من خلال تعزيز التنمية الاقتصادية، وتحسين الترابط المجتمعي، وإحياء البيئة العمرانية، مع الحفاظ على المواقع التراثية الفريدة، والاستفادة من الميزات النسبية للمحافظة مثل المناطق الساحلية، والزراعية، والأصول التراثية، وغابات المانجروف.
الخريف يطّلع على المخطط الشامل لمحافظة القطيف - اليوم

إلى جانب تطوير البنية الأساسية والبيئية، ما يسهم في توفير احتياجات المحافظة من الخدمات والمرافق العامة ورفع مستوى جودة الحياة.

قفزة نوعية

وأكد الخريف خلال اللقاء الذي أثرى فيه الحضور بمداخلاتهم، أن محافظة القطيف مقبلة على قفزة نوعية ومتسارعة في التنمية والازدهار بفضل الله -سبحانه وتعالى-، ثم الرعاية الخاصة التي تحظى بها من قبل القيادة الرشيدة -أعزّها الله-.
وأشاد بدور الهيئة ورؤيتها الاستراتيجية في الريادة في التخطيط والتطوير الشامل لمستقبل يضمن تكامل الجهود التنموية في المنطقة الشرقية، سائلًا الله -سبحانه وتعالى- أن يديم على الوطن نعمة الأمن والأمان، والاستقرار والرخاء، ورغد العيش.
الخريف يطّلع على المخطط الشامل لمحافظة القطيف - اليوم

رعاية خاصة

وأعرب الخريف عن بالغ شكره وتقديره للقيادة الرشيدة -أيّدها الله- وإلى سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس الهيئة وسمو نائبه -حفظهما الله تعالى-، على الرعاية الخاصة التي تحظى بها محافظة القطيف، وجهودهم المتواصلة والحثيثة للارتقاء بها وتنميتها على الأصعدة كافة.
كما ثمن دور الهيئة ورؤيتها الاستراتيجية في الريادة في التخطيط والتطوير الشامل.
واختتم اللقاء بكلمة ثمّن فيها محافظ القطيف جهود الهيئة التي تستهدف رفع جودة الحياة، وعملها الدؤوب على تعزيز مكانة المحافظة أمام عجلة التنمية المتسارعة التي يشهدها الوطن الغالي في ظل رؤية 2030 المسددة والموفقة.
فيما شكر المغلوث محافظ القطيف على هذا اللقاءـ وعلى مقترحاته القيّمة التي قدمها، واهتمامه الكبير بأن تكون المحافظة نموذجًا فريدًا لأهداف المملكة في التنمية المستدامة.