DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

لتقديم خدمات مبتكرة.. اتفاقية تعاون بين الصندوق الثقافي و"سمة"

لتقديم خدمات مبتكرة.. اتفاقية تعاون بين الصندوق الثقافي و"سمة"
لتقديم خدمات مبتكرة.. اتفاقية تعاون بين الصندوق الثقافي و
جانب من توقيع اتفاقية التعاون- اليوم
لتقديم خدمات مبتكرة.. اتفاقية تعاون بين الصندوق الثقافي و
جانب من توقيع اتفاقية التعاون- اليوم
أعلن الصندوق الثقافي عن توقيع اتفاقية تعاون مع الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة)؛ بهدف تقديم خدمات مبتكرة تعزز نمو المشاريع الثقافية عبر برنامج "التمويل الثقافي".
يأتي هذا التعاون في إطار جهود الصندوق لبناء شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص تسهم في تحقيق التنمية المستدامة ودعم أثر القطاع الثقافي اقتصادياً واجتماعياً.
وجرى توقيع الاتفاقية من قبل الرئيس التنفيذي للصندوق الثقافي ماجد بن عبدالمحسن الحقيل، ومن جانب "سمة" سلطان بن عبدالرحمن القديري.

منح التمويل الثقافي

وتهدف الاتفاقية إلى تحسين آليات منح "التمويل الثقافي" من خلال تطبيق حوكمة تضمن الجودة وسرعة اتخاذ القرارات الائتمانية، ما يعزز تجربة المستفيدين ويوفر لهم تمويلاً يتناسب مع قدراتهم المالية واحتياجاتهم، ويدعم إطلاق وتوسع مشاريعهم الثقافية.
وأكد ماجد الحقيل أن هذه الشراكة تأتي في سياق التحولات الكبرى التي يشهدها القطاع الثقافي منذ إطلاق رؤية السعودية 2030، مشيراً إلى أن برنامج "التمويل الثقافي" الذي تم إطلاقه مؤخراً هو الأول من نوعه في المملكة، ويهدف إلى دعم الإبداع والمبدعين.
وأضاف الحقيل أن التعاون مع "سمة" سيسهم في تحسين إدارة المخاطر المالية ورفع مستوى الحوكمة في تقييم طلبات التمويل، مما يعزز نمو المشاريع الثقافية.

تحليل المعلومات الائتمانية

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ"سمة"، سلطان القديري، أن الشركة تلعب دوراً محورياً في دعم استقرار ونمو سوق الائتمان من خلال تقديم حلول متكاملة لتحليل المعلومات الائتمانية.
وتابع القديري بأن الشراكة مع الصندوق الثقافي ستساهم في تقديم خدمات متقدمة تدعم احتياجات القطاع الثقافي وتسهم في تحسين القدرة على اتخاذ قرارات ائتمانية مستنيرة، ما يعزز تنافسية هذا القطاع الحيوي.
وتأسس الصندوق الثقافي في عام 2021 كجزء من صندوق التنمية الوطني بهدف دعم الأنشطة والمشاريع الثقافية، وتحقيق الاستدامة الاقتصادية للقطاع، وتعزيز الاستثمار في الأنشطة الثقافية بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.