DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مورينيو يشير لاحتمالية تتويجه بالدوري الإنجليزي مع مانشستر يونايتد

مورينيو يشير لاحتمالية تتويجه بالدوري الإنجليزي مع مانشستر يونايتد
مورينيو يشير لاحتمالية تتويجه بالدوري الإنجليزي مع مانشستر يونايتد
قال جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق فناربخشه التركي إنه ربما يحصل على ميدالية الفائز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من فترة عمله كمدرب لفريق مانشستر يونايتد إذا تم تجريد مانشستر سيتي من لقبه.
وتولى المدرب البرتغالي المخضرم تدريب مانشستر يونايتد بين منتصف عام 2016 وأواخر عام 2018، وقاد الفريق للفوز بلقب الدوري الأوروبي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة والدرع الخيرية في موسمه الأول.
وصعد يونايتد لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في موسمه الثاني واحتل المركز الثاني خلف جاره اللدود مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي، وهو الذي أشار إليه مورينيو لاحقا بأنه من ضمن أفضل الإنجازات التي حققها في مسيرته التدريبية.
وبعد 5 سنوات من الإدلاء بهذا التصريح، يستعد مورينيو لقيادة فناربخشه لمواجهة ناديه السابق في مدينة اسطنبول التركية ببطولة الدوري الأوروبي، حيث أشار إلى أن المركز الثاني الذي حصل عليه يونايتد في موسم 2017 / 2018 قد يتم ترقيته.
ويستعد مانشستر سيتي، الذي فاز باللقب في ذلك الموسم بفارق 19 نقطة، لعقد جلسة استماع لفحص 115 انتهاكا مزعوما للوائح المالية لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعضها يعود إلى موسم 2009 / .2010
وبسؤاله عما إذا كان يونايتد قد تغير منذ رحيله، قال مورينيو: "بصراحة، لم أضيع دقيقة واحدة في التفكير في الأمر. أتمنى الأفضل لمانشستر يونايتد منذ اللحظة التي غادرت فيها الفريق".
أوضح مورينيو "لقد رحلت وأنا ينتابني شعور جيد تجاه النادي، وتجاه الجماهير وأريد الأفضل لهم، لذا إذا لم تكن الأمور تسير على ما يرام بالنسبة لهم، فهذا ليس شيئا يجعلني سعيدا".
وأضاف مورينيو في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "لكن في الوقت نفسه، ليس لدي وقت ولا معنى لي أن أفكر فيما حدث وما لم يحدث".
يشار إلى أن فناربخشه يتواجد في المركز الثالث عشر بترتيب الدوري الأوروبي برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين أمام مانشستر يونايتد، صاحب المركز الـ.21