DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"النشر والترجمة" تنظم لقاء افتراضي لبحث تحديات وفرص الترجمة الرياضية

"النشر والترجمة" تنظم لقاء افتراضي لبحث تحديات وفرص الترجمة الرياضية
هيئة الأدب والنشر والترجمة
هيئة الأدب والنشر والترجمة

ضمن سلسلة اللقاءات الافتراضية التي تنظمها هيئة الأدب والنشر والترجمة، تعلن الهيئة عن تنظيم اللقاء الافتراضي المفتوح بعنوان "الترجمة في المجال الرياضي"، والذي سيعقد مساء يوم الأحد، الموافق 27 أكتوبر 2024، من الساعة 7:00 إلى 8:00 مساءً عبر منصة "ويبيكس".

يستضيف اللقاء نخبة من المتخصصين في مجال الترجمة الرياضية، على رأسهم الدكتور هاني العتيبي، ويشارك في الحوار كل من الدكتور سلطان المحيميد، الدكتور عامر قبطي، والأستاذ زيد الربيع، حيث سيناقشون عدة محاور أساسية تتعلق بالترجمة في المجال الرياضي.

قضايا متنوعة


ستتناول الجلسة قضايا متنوعة، من أبرزها: أنواع الترجمة المتاحة في المجال الرياضي، الواقع الحالي وتطلعات الترجمة الرياضية المستقبلية، بالإضافة إلى استعراض المهارات والمؤهلات المطلوبة لممارسي الترجمة في هذا التخصص. كما سيتم التطرق إلى التحديات التي يواجهها المترجمون الرياضيون، وكيفية التغلب عليها لضمان تقديم ترجمة دقيقة ومتوافقة مع المعايير الدولية.

يهدف اللقاء إلى تعزيز الحوار بين المتخصصين في هذا المجال وتبادل الخبرات، بالإضافة إلى دعم جهود تطوير الترجمة الرياضية في المملكة، التي تشهد اهتمامًا متزايدًا بتعزيز المحتوى الرياضي المترجم، بما يواكب التطورات الرياضية العالمية.


يأتي هذا اللقاء في إطار جهود هيئة الأدب والنشر والترجمة المستمرة لتنظيم الفعاليات التي تسهم في تطوير قطاع الترجمة بالمملكة، بما ينسجم مع رؤية السعودية 2030، التي تسعى إلى تطوير كافة القطاعات الثقافية وتعزيز دور المملكة في المشهد الثقافي العالمي.