DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بايرن ميونخ يصالح جماهيره بخماسية في شباك بوخوم بالدوري الألماني

بايرن ميونخ يصالح جماهيره بخماسية في شباك بوخوم بالدوري الألماني
بايرن ميونخ يصالح جماهيره بخماسية في شباك بوخوم بالدوري الألماني
بايرن ميونخ
بايرن ميونخ يصالح جماهيره بخماسية في شباك بوخوم بالدوري الألماني
بايرن ميونخ
اكتسح بايرن ميونخ مضيفه بوخوم /5 صفر، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).
ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 20 نقطة في صدارة ترتيب المسابقة، بفارق الأهداف عن لايبزج صاحب المركز الثاني، وبفارق خمس نقاط عن باير ليفركوزن، حامل لقب الموسم الماضي وصاحب المركز الثالث.
ويأتي الفوز ليصالح بايرن ميونخ جماهيره بعد الخسارة الكبيرة يوم الأربعاء الماضي أمام برشلونة الإسباني 4/1 في الجولة الثالثة بدوري أبطال أوروبا.
على الجانب الآخر، تجمد رصيد بوخوم عند نقطة واحدة في المركز الثامن عشر والأخير.
وتقدم بايرن ميونخ في الدقيقة 16 عن طريق مايكل أوليزي، قبل أن يضيف جمال موسيالا الهدف الثاني بعد عشر دقائق من تسجيل هدف التقدم.
وفي الدقيقة 57 أضاف هاري كين الهدف الثالث لبايرن ميونخ، وهو التاسع له هذا الموسم متساويا في صدارة ترتيب هدافين المسابقة مع المصري عمر مرموش هداف آينتراخت فرانكفورت والذي يلعب في وقت لاحق من اليوم الأحد مع يونيون برلين ضمن منافسات الجولة ذاتها.
ولم يتوقف ضغط البايرن ونجح في تسجيل الهدف الرابع عن طريق ليروي ساني في الدقيقة 65، قبل أن يختتم كينجسلي كومان الخماسية في الدقيقة .71
ومنذ البداية ضغط بايرن ميونخ بكل قوة من أجل تسجيل هدف مبكر في شباك منافسه، والذي بدوره اعتمد على الدفاع خشية تلقي هدف مبكر في شباكه.
وقاد هاري كين هجوم بايرن ميونخ مع وجود مايكل أوليزي وجمال موسيالا إلى جانبه، وحاول الثلاثي تشكيل خطورة كبيرة على مرمى باتريك درياس، حارس بوخوم.
وفي الدقيقة 16 نجح بايرن ميونخ في تسجيل الهدف الأول عن طريق مايكل أوليزي الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك درياس.
وفي الدقيقة 26 نجح بايرن ميونخ في تسجيل الهدف الثاني عن طريق جمال موسيالا، حيث لعب جوشوا كيميتش كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ليوجهها موسيالا بضربة رأس في الشباك.
وواصل بايرن ميونخ ضغطه على منافسه الذي لم ينجح في شن هجمات معاكسة على مرمى مانويل نوير، الذي بدوره لم يخضع لاختبارات عديدة في الشوط الأول.
وحاول موسيالا تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 39، حينما تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء من زميله كينجسلي كومان، ليوجه الكرة بضربة خلفية مزدوجة بتجاه مرمى بوخوم لكن كرته علت العارضة.
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم بايرن ميونخ بهدفين دون مقابل. ومع بداية الشوط الثاني، حاول بوخوم شن هجمات على مرمى بايرن ميونخ وتهديد نوير، سعيا من أجل تسجيل هدف تقليص الفارق مبكرا والعودة للمباراة.
واستمر ضغط بوخوم بغرض تسجيل هدف تقليص الفارق، لكن بايرن ميونخ سرعان ما استعاد السيطرة على الكرة وبدأ في شن هجمات متتالية على مرمى درياس.
وأسفرت محاولات بايرن عن تسجيل الهدف الثالث عن طريق هاري كين، حيث توغل جمال موسيالا في عمق دفاع بوخوم، ليمرر الكرة إلى كين المتمركز على الجهة اليسرى، ليسدد كرة قوية في المرمى مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة .57
وفي الدقيقة 65 سجل ليروي ساني الهدف الرابع لبايرن ميونخ، بعدما تسلم الكرة على الجهة اليمنى ليسدد كرة قوية في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى درياس.
ولم يتوقف بايرن ميونخ عن الضغط على منافسه، ونجح في تسجيل الهدف الخامس عن طريق كينجسلي كومان في الدقيقة .71
وجاء هدف كومان بعد سلسلة من التمريرات بين لاعبو الفريق البافاري، بدأت من خارج منطقة جزاء الفريق، لينطلق ساني إلى منتصف الملعب، ويمررها إلى ماتياس تيل، ثم يمرر الأخير الكرة إلى كومان على الجهة اليسرى، ليسدد كرة قوية في شباك درياس مسجلا الهدف الخامس.
وواصل بايرن ميونخ محاولاته وأضاع العديد من الفرص التي كانت كفيلة بزيادة غلته من الأهداف، ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوزه