DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بالصور.. "الكربو" الإندونيسي يثير إعجاب زوار حديقة السويدي

بالصور.. "الكربو" الإندونيسي يثير إعجاب زوار حديقة السويدي
بالصور..
"الكربو" الإندونيسي يثير إعجاب زوار حديقة السويدي - اليوم
بالصور..
"الكربو" الإندونيسي يثير إعجاب زوار حديقة السويدي - اليوم
يحظى المطبخ الإندونيسي المتنوع بشكل هائل، بقبول واسع في الشارع السعودي.
لا يمكن أن يخلو منزل في السعودية من حب هذا المطبخ، القادم من 6000 جزيرة، والغني بالأصناف المختلفة.
الكربو:
وهي الأكلة التي حظيت بحب كل من ذاقها، إذ تهافت زوار حديقة السويدي على تجربة الكربو الإندونيسي منذ اليوم الأول لـ"أيام إندونيسيا" ضمن مبادرة تعزيز التواصل مع المقيمين، التي أطلقتها وزارة الإعلام بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه، تحت شعار انسجام عالمي، إذ لاقا استحسان زوار الحديقة.
الأرز:
وهو العنصر المشترك الرئيسي في المطبخين السعودي والإندونيسي.
ويعد الأرز ملك السفرة الإندونيسية والتي لا تخلو أي وليمه من طبخ الأرز الأبيض المسلوق، الذي يقدم معه طبق "الساتي" أو "ناسي جورينج" أو طبق الدجاج المقلي.

انسجام عالمي:
عبر التاريخ لا بد من أن يكون العنصر الأساسي في الانسجام بين الثقافات والحضارات هو "المطبخ" أو الأطعمة بشكل عام، فعند العودة للتاريخ، نجد الكثير من الأطباق تتغير بمرور الأزمان وتعيش الحداثة بدخول مكونات جديدة عليها من المطابخ الأخرى.
ومن خلال صناعة تلك الفعاليات التي تجمع غالب الثقافات العالمية، تمنح الطهاة المتخصصين فرصة تطوير الأطباق ذات البعد الثقافي التاريخي، وتقديمها بإضافة عنصر من ثقافة أخرى يتناسب مع الطبق ومكوناته.
عالمية الطبق:
عندما نلاحظ نوعية الأطعمة التي نتناولها في يومنا نجد بأن نسبة ليست بالقليلة منها لا تنتمي للبيئة والثقافة التي خرجنا منها، وهنا تأتي فكرة تدويل الطبق كـ البرجر والمكرونة والبطاطس، هي أطباق لم تكن من البيئة التي ننتمي لها ولا تمثل مطابخنا ولكننا نتناولها بشكل متكرر في حياتنا لأنها دخلت علينا من ثقافات أخرى.
وما تقدمه حديقة السويدي خلال الأيام المختلفة للدول المشاركة كالهند والفلبين وإندونيسيا، وغيرهم من الدول التي وضعتهم وزارة الإعلام بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه في الأجندة، المشاركة في حديقة السويدي ما هي إلا أحد طرق الانسجام الثقافي لثقافات العالم.
الذكرى
ذكرياتنا تُبنى عن طريق أحد الحواس الخمس الخاصة بنا، وبينها التذوق والشم، لذا وفرت حديقة السويدي جميع المؤثرات التي تساعد على خلق ذكرى جميله ورائعة وإحدى تنوعيه الأطعمة.
نجد مع مشاركة كل دولة من الدول وجود مطبخها الذي يتيح لك تجربة الأكلات الشعبية والشهيرة لتلك الدول، التي تحقق تجربة العيش ومشاهدة الثقافات المختلفة.